شركة تنظيف أرضيات الباركيه

تُعتبر أرضيات الباركيه من أكثر أنواع الأرضيات شيوعًا واستخدامًا في المنازل والمكاتب والمحلات التجارية نظرًا لجمالها وأناقتها، ولكن الحفاظ عليها وتنظيفها بشكل منتظم يمثل تحديًا يتطلب مهارة واهتمامًا خاصًا، تتفاوت أنواع أرضيات الباركيه بين الخشب الصلب الطبيعي والباركيه المصنع، ولكل نوع منها احتياجات خاصة تتعلق بالصيانة والتنظيف، تعتبر تنظيف أرضيات الباركيه الخبرة خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في الحصول على نتائج مثالية دون عناء القيام بالعمل بأنفسهم، تقدم شركتنا خدمات شاملة تشمل تنظيف الأرضيات بالكامل وتلميعها وتلميعها لإعادتها لمظهرها الأصلي اللامع والجميل.

شركة تنظيف أرضيات الباركيه

يتضمن عملية تنظيف أرضيات الباركيه إزالة الأتربة والأوساخ المتراكمة على السطح، والتي قد تؤدي إلى تلف الطبقة الواقية للباركيه مع مرور الوقت. كما تشمل العملية استخدام مواد تنظيف خاصة غير قاسية على الخشب لتجنب تلفه، بالإضافة إلى تطبيق مواد تلميع وحماية لإعادة لمعان وحماية السطح.

يُعتبر التعامل مع شركة تنظيف أرضيات الباركيه خيارًا ذكيًا لأنها تقدم خدمات ذات جودة عالية وتوفر الضمانات في حال حدوث أي مشاكل مستقبلية بالإضافة إلى ذلك، فإن توظيف خدمات تنظيف الباركيه يمكن أن يوفر الكثير من الوقت والجهد لأصحاب المنازل والشركات، مما يتيح لهم التركيز على أمور أخرى هامة.

يمكن القول إن تنظيف أرضيات الباركيه توفر حلاً مثاليًا للحفاظ على جمال ورونق هذه الأرضيات، مما يضمن استمرارية تألقها لسنوات قادمة، إذا كنت تبحث عن طريقة فعالة وموثوقة لتنظيف وصيانة أرضيات الباركيه في منزلك أو مكتبك، فإن الاستعانة بخدمات شركة تنظيف متخصصة هي الخيار الأمثل.

تنظيف أرضيات الباركيه

يجب تنظيف أرضيات الباركيه مرة كل أسبوع على الأقل، بإزالة الغبار والأتربة باستخدام الكنس والمكنسة الكهربائية. ثم يتم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء والصابون أو منظف خاص بالباركيه مع مراعاة عدم إفراط الماء لتجنب تشبع الخشب وتشوهه. كما يفضل استخدام ملمع خشب لإعادة البريق واللمعان للأرضية بشكل دوري.

وللتنظيف العميق وإزالة البقع العنيدة، يتم استخدام محلول مكون من كوب من الخل الأبيض مع كوب من الماء، ووضعه في بخاخ ورشه على البقعة قبل مسحها بقطعة قماش. كما يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لإزالة البقع الدهنية مع شطف الأرضية جيداً بعد ذلك.

ومن الضروري جداً تجفيف الأرضية تماماً بعد التنظيف تجنباً لتراكم الرطوبة التي قد تؤدي لتشقق الخشب وانتفاخه. كما يجب الحرص على مسح أي سوائل أو مياه على الفور لتجنب ترك بقع دائمة.

ولتنظيف أرضيات الباركيه والحفاظ عليها، من المهم وضع حصائر أمام الأبواب لامتصاص أي رطوبة أو أتربة قادمة من خارج المنزل. كما يجب تثبيت قِطع الباركيه المفككة أو المرتخية لتجنب تعرضها للكسر أو التلف. وعدم استخدام منظفات كاوية أو قاسية عليها، واستخدام المنتجات المخصصة للعناية بالباركيه.

أما بالنسبة للبقع العنيدة مثل بقع الحبر أو الصبغات، فيفضل الاستعانة بمتخصص لإزالتها بحرص شديد، لأن التعامل الخاطئ معها قد يؤدي لإتلاف منطقة كاملة من الأرضية. كما يمكن دهان الباركيه بطبقة من الورنيش الواقي بشكل دوري لحمايته من الخدوش والبقع وإطالة عمره.

وتجنب وضع أشياء ثقيلة مباشرة على أرضيات الباركيه، كالأثاث أو الأجهزة الكهربائية، حيث يمكنها ترك خدوش أو بقع مسطحة. وعند تحريك الأثاث يفضل رفعه وليس سحبه على الأرضية.

أما عند تنظيف أرضيات الباركيه المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، فإنها تحتاج لعناية أكبر نظراً لتعرضها للبهتان. حيث يجب تنظيفها وتلميعها بشكل مكثف باستخدام مواد مخصصة لذلك. وقد يلزم إعادة تلوينها من حين لآخر لاستعادة رونقها وبريقها.

قد يهمك أيضاً: شركة تنظيف بيوت الكويت

شركة تنظيف أرضيات الباركيه
شركة تنظيف أرضيات الباركيه

أنواع وخصائص أرضيات الباركيه

تتعدد أنواع أرضيات الباركيه المتوفرة في الأسواق، إلا أن أبرزها وأكثرها انتشاراً هي:

  • الباركيه الخشبي التقليدي: وهو مصنوع من ألواح الخشب الطبيعية ويتميز بنقشاته ورسوماته الجميلة وألوانه الدافئة. كما أنه قابل للتلميع وإعادة الصقل باستمرار.
  • الباركيه الهندسي: وفيه تكون الألواح مقطعة بشكل هندسي متناسق فائق الدقة، مما يعطي منظراً بديعاً وتصميمات رائعة.
  • الباركيه الصلب: وهو عبارة عن طبقة رقيقة من الخشب الطبيعي مثبتة على طبقة سفلية من الألياف أو الراتنج. وهو أكثر متانة وقدرة على تحمل الاستخدام.
  • الباركيه المقاوم للماء: معالج كيميائياً ليتحمل الرطوبة. ويتميز بسهولة التنظيف وعدم تشبعه بالسوائل بسرعة.

أما عن خصائص ومميزات أرضيات الباركيه بشكل عام فتتمثل في:

  • الجمال والأناقة: حيث تتوفر بتشكيلات وألوان متنوعة تضفي لمسة جمالية راقية على المكان.
  • سهولة التنظيف والصيانة: حيث تكفي مسحوق التنظيف والماء لإزالة البقع وتلميع السطح.
  • العزل الحراري: فهي تحافظ على درجة حرارة معتدلة صيفًا وشتاءً.
  • المتانة والقوة: إذ تتحمل الاستخدام المكثف دون تلف أو كسر.
  • مقاومة الحرائق: فهي مصنوعة من مواد غير قابلة للاشتعال.
  • السهولة في التركيب: حيث يتم تثبيتها بسرعة على أي نوع من الأرضيات.
  • توفير العزل الصوتي: فهي تمتص الضوضاء وتقلل من انتقال الصدى.
  • إمكانية إعادة التصنيع والتدوير: بحيث يمكن استبدال القطع التالفة دون الحاجة لاستبدال كامل الأرضية.
  • تناسب المناخات المختلفة: سواء الرطبة أو الجافة أو شديدة الحرارة أو البرودة.
  • عدم التأثر بأشعة الشمس: فلا تفقد لونها أو تتلف سريعًا عند تعرضها للشمس.
  • سهولة إصلاح الخدوش والكسور: حيث يمكن معالجتها وإعادة تأهيل الأرضية بسهولة.
  • إمكانية إعادة صقل السطح وتجديده: باستخدام مواد التلميع والصقل الخاصة بالخشب.
  • عدم تراكم الغبار والأتربة بكثرة: نظرًا لسطحها المستوي المتماسك.

وهكذا، تجمع أرضيات الباركيه بين الفخامة والأناقة والعملية والمتانة. مما يجعلها الخيار الأمثل لمختلف أنواع المنشآت والمنازل والشركات، إذ تتيح بيئة مثالية تجمع بين الجاذبية الجمالية والقدرة على تحمل الاستخدام اليومي المكثف.

خدمات شركة تنظيف أرضيات الباركيه

توفر شركة تنظيف أرضيات الباركيه مجموعة متكاملة من الخدمات المتخصصة للعناية بأرضيات الباركيه بمختلف أنواعها والمحافظة عليها نظيفة لامعة كالجديدة.

تبدأ شركة تنظيف أرضيات الباركيه بإرسال فريق عمل مدرب ومجهز بأحدث معدات التنظيف لمعاينة الأرضية وتحديد نوعها ومساحتها ودرجة اتساخها. ثم يتم وضع الخطة المناسبة لتنظيفها وتلميعها بعناية واحترافية.

يقوم فريق العمل بإزالة الغبار والأتربة من على سطح الباركيه باستخدام المكانس الكهربائية ذات القدرة الشفطية العالية. ثم يتم تنظيف البقع العالقة على السطح بلطف باستخدام مواد تنظيف مناسبة وفرش ناعمة.

وفي حالة وجود بقع دهنية أو عنيدة، يتم استخدام مواد مذيبة خاصة لإذابتها وإزالتها بعناية دون ترك أي أثر. كما تتم معالجة الخدوش أو الفواصل التالفة بين ألواح الباركيه باحترافية.

ثم يأتي دور تلميع السطح باستخدام أجهزة التلميع الكهربائية مع وضع ملمعات ومواد تلميع خاصة بالخشب لإعادة اللمعان والبريق الطبيعي للباركيه. كما يتم تطبيق طبقة من الواكس لحمايته من الخدوش ولتسهيل عمليات التنظيف لاحقاً.

ولا تقتصر خدمات شركة تنظيف أرضيات الباركيه على التنظيف والتلميع فقط، بل تشمل أيضاً خدمات الصيانة والإصلاح، حيث يتم إصلاح أي كسور أو تلفيات في الباركيه أو استبدال القطع التالفة.

كما توفر شركة تنظيف أرضيات الباركيه خدمة الترميم الشامل للباركيه، والتي تتضمن سنفرة السطح وإعادة طلائه وورنيشه لإضفاء مظهر جديد عليه.

وفي المباني والفلل الكبيرة، تقدم الشركة خدمة تلميع وتنظيف الباركيه باستخدام الماكينات الثقيلة لضمان الوصول لأعلى مستويات النظافة والتلميع.

كما تحرص شركة تنظيف أرضيات الباركيه على استخدام أجود أنواع مواد التنظيف والتلميع المستوردة الآمنة على الباركيه، والتي لا تترك أي أثر أو رائحة، كل ذلك من خلال فريق عمل مدرب وذو خبرة طويلة في مجال تنظيف وصيانة جميع أنواع أرضيات الباركيه.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خدماتنا

تنظيف المكاتب والمبانى

تنظيف السجاد و الكنب

تنظيف شقق و فلل

تنظيف ارضيات

تنظيف الواجهات

تنظيف الحدائق والفناء

“في “شركة النورس الفضي”، نحول الأماكن إلى فضاءات فريدة بلمسة نظافة فائقة وتميز في كل تفصيل. اختر الجودة، اختر النورس الفضي!”

تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعى

جميع الحقوق محفوظة © لدي شركة النورس الفضي لمقاولات التنظيف

Designed by ARTS SEO

error: Content is protected !!